http://www.almasry-alyoum.com/

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Loading...

الأربعاء، 1 سبتمبر 2010

الشروق

لأمن يفض اعتصام عمال مراكز المعلومات بالقوة

آخر تحديث: الثلاثاء 31 اغسطس 2010 9:03 م بتوقيت القاهرة

تعليقات: 1 شارك بتعليقك
- دعاء مكاوي

الأمن أجبر العمال على فض اعتصامهم مستخدما القوة قبل الإفطار بلحظات

شارك

فضت قوات الأمن المركزي، اليوم الثلاثاء، اعتصام عمال مراكز معلومات التنمية المحلية، الذي احتشد فيه المئات من العمال للاحتجاج على عدم تنفيذ الحكومة لوعودها السابقة لهم، والمتمثلة في تخصيص 150 مليون جنيها تم اعتمادها من وزارة المالية لتحسين أوضاعهم المادية وتوفير تأمينات ومعاشات مناسبة لهم، بناءا على موافقة مجلس الشعب، بعد اعتصام دام نحو الشهر أمام مجلس الشعب في مايو الماضي.

وترتب علي فض الاعتصام إفطار المعتصمين على أرصفة الشوارع أمام الوزارة، وقال أحد المعتصمين: "فطرنا على الرصيف بشرب الماء فقط بعد ما طردونا من الوزارة قبل الإفطار بساعتين، وأتوا لنا بسيارات الأمن المركزي".

وأكد المعتصمون أنهم كانوا يصرون علي استمرار الاعتصام وتصعيده في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم لولا تدخل الأمن واستعماله القوة مع عدد منهم في وجود أطفال المعتصمين معهم في الاعتصام.

من جهته، طالب عبد السلام المحجوب، وزير التنمية المحلية، والدكتور إبراهيم ريحان، رئيس جهاز بناء وتنمية القرية مديري مراكز القرى بحث العاملين على سرعة صرف مستحقاتهم عن شهري يوليو وأغسطس، تبعا للنظام القديم أي بدون زيادات، وأنه يتم النظر في لائحة الأجور الجديدة، وفقا لما قاله حسن عابدين مدير مركز معلومات بقرية ناهيا محافظة 6 أكتوبر.

وأكد عابدين أن المديرين رفضوا صرف الرواتب وتم إرجاع الشيكات التي تبلغ جملتها 8 مليون جنيه لجملة 32 ألف موظف، مضيفا أنه لن يقبل أحد من الموظفين القبض دون الزيادات التي استحقت لهم بناء على القرار الصادر من قبل مجلس الشعب في شهر مايو بتخصيص 150 مليون جنيه لهؤلاء الموظفين ولم تقم الجهات المختصة بتنفيذه.

وأوضح أحد الموظفين المعتصمين، رافضا ذكر اسمه، أن جميع زملائه قرروا عدم استلام مستحقاتهم عن آخر شهرين في حالة عدم إضافة الزيادات، وذلك عبر إقرارت حرروها لأنفسهم أمس الأول أملا منهم في أن يمثل ذلك نوعا من الضغط على القيادات لتنفيذ مطالبهم.

هناك تعليق واحد:

  1. الوضع في مركز حي السلام اول متدهور جداااااا المدير المالي قام بعمل استمارات القيض على النظام القديم لشهري 7و8 وقام المدير الاداري بالامضاء عليه ولما اكدت لهم ان هذا الاجراء يضر بما يقوم بعملة السادة المعتصمون اكد لنا المدير المالي انها اوامر من مدير المشروع بالقاهرة وانة لا يستطيع ان يخالفها وعندما اريتة الاقرار الخاص بعدم تقاضي الاجر على النظام القديم رفض الامضاء علية وقال لنا المصيبة لما هتقع هتقع على المديرين فقط
    ارجو المساعدة من اي شخص خصوصا انهم بكرة هيروحوا يسلموا الاستمارات احنا ميش عارفين نعمل اية وهل الاجراء دة هياثر على اللي بيحصل دلوقتي في الاعتصام احنا ميش عارفين نعمل حاجة خالص خصوصا انة بيقول ان القبض هيجي الاسبوع الجاي
    احنا بنعاني جدااااااااا في حي السلام اول من سلبية المدير الاداري مالهوش اي شخصية خالص والمدير المالي بيتحكم فينا بشكل غريب
    اسمي سماح عبدالهادي من حي السلام اول والمدير الاداري العقيد علي عبداللطيف والمدير المالي محمد حسين
    ارجو الرد

    ردحذف